اتفاقية تعاون بين الجامعة اللبنانية وجامعة تروي الفرنسية

وقعت الجامعة اللبنانية ممثلة برئيسها الدكتور عدنان السيد حسين وعميد المعهد الجامعي للتكنولوجيا، اتفاقية تعاون مع جامعة تروي Troyes الفرنسية للتكنولوجيا، التي مثلها مدير التعليم والتدريب في جامعة تروي للتكنولوجيا الدكتور تيموتي توري، مدير مختبر وأبحاث LOSI الدكتور فاروق يعلاوي، في حضور مديرة العلاقات الخارجية الدكتورة ندى شباط، رئيس دائرة العلاقات العامة غازي مراد ووفد من أساتذة المعهد الجامعي التكنولوجيا.

ونصت الاتفاقية على نقاط عدة من أبرزها: التبادل البحثي والشراكة البحثية بين المعهد الجامعي للتكنولوجيا وجامعة تروي للتكنولوجيا، متابعة طلاب المعهد الدراسة الهندسية في فرنسا، تبادل الخبرات التعليمية بين المعهد الجامعي للتكنولوجيا وجامعة تروي للتكنولوجيا على صعيد المناهج والتعاون مع الصناعيين.

السيد حسين
وأشار السيد حسين إلى أهمية توقيع الإتفاقية بين المعهد الجامعي للتكنولوجيا وجامعة تروي للتكنولوجيا، كما أثنى على ضرورة تفعيل هذه الإتفاقية على كل المستويات وتحقيقها الأهداف المرجوة، متمنيا النجاح والتوفيق واستمرار العلاقات الأكاديمية مع فرنسا.

توري
أما توري فرحب بتوقيع الإتفاقية مع المعهد الجامعي للتكنولوجيا، وما له من آثار إيجابية على صعيد تطوير التكنولوجيا الحديثة بشكل خاص وتبادل الخبرات التعليمية بين البلدين، مما يؤدي إلى تطوير المستوى التعليمي والمساهمة في توثيق علاقات التعاون بين الجامعة اللبنانية وجامعات فرنسا.

الحجار
وأشاد عميد المعهد الجامعي للتكنولوجيا الدكتور محمد الحجار بالعلاقات الوثيقة مع فرنسا، والعمل دوما على تعزيز هذه العلاقة من خلال توقيع الإتفاقيات التي من شأنها تطوير الأبحاث من خلال الشراكة البحثية بين البلدين، ونقل الخبرات التعليمية التي تساهم بشكل فعال في تحسين وتطوير المستوى التعليمي.

وفي الختام، تم توقيع الإتفاقية.