احتفالات في اليوبيل الـ65 لجامعة هايكازيان

تحيي جامعة هايكازيان هذا العام، تحت شعار "خريجينا هم إرثنا"، يوبيلها الـ65، بسلسلة احتفالات ونشاطات في بيروت، العاصمة يريفان، والولايات المتحدة الاميركية وبالاخص مدينة لوس أنجلوس حيث يوجد العدد الاكبر من الخريجين.

وأوضحت الجامعة في بيان أن مجلس أمناء الجامعة ارتأى تكريس هذا اليوبيل الى الخريجين، اعتزازا بنجاحاتهم في شتى المجالات، والاضاءة على سيرتهم المهنية والمراكز القيادية التي يتبوأونها في مختلف المؤسسات اللبنانية الخاصة والعامة، كما في الشرق الأوسط والخليج العربي وشمال أميركا.

يتخلل برنامج الاحتفالات لقاءات دورية مع الخريجين خلال العام بهدف تعريفهم على الطلاب ومشاركة خبراتهم ونجاحاتهم وصعوباتهم في سيرتهم المهنية، بالاضافة الى الاحتفالات المركزية التي ستتمحور حول حفل التخرج للدفعة الجديدة للخريجين، حفلات عشاء في بعض العواصم لتأمين الدعم والمنح الطلابية، إلى جانب تخصيص عطلة نهاية أسبوع لعودة الخريجين الى الوطن، والتي ستشمل سلسلة نشاطات ثقافية وترفيهية.

وفي هذا السياق، أكد رئيس الجامعة القس الدكتور بول هايدوستيان عزم الجامعة، وبالاخص في هذه الظروف الاقتصادية والاجتماعية والسياسية الحرجة والصعبة التي تمر بها البلاد، المضي قدما والتمسك بالقيم الانسانية والاخلاقية الصلبة التي دائما اعتادت عليها الجامعة في بناء الاجيال القادمة. وقال: "أولويتا الآن تكمن في انشاء بيئة وثقافة مؤسساتية ترتكز على المرونة والخدمة والنوعية والمسؤولية الاجتماعية بدلا من ثقافة الاستسلام والركود".