الجامعة اللبنانية الاميركية احتفلت بتقديم برنامج المنح الدراسية رواد الغد

احتفلت الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) ومبادرة الشراكة الاميركية الشرق الاوسطية - برنامج المنح الدراسية - رواد الغد (MEPI-TL) بتقديم 13 طالبا وطالبة من دول عربية مختلفة من سوريا وليبيا وتونس والبحرين ولبنان لمشاريع مختلفة تصب في خدمة مجتمعاتهم وتحسين ظروف الحياة فيها، وجميع هؤلاء الطلاب هم من بين 110 طلاب يتابعون دراساتهم بدعم من برنامج المنح الدراسية - رواد الغد MEPI-TL في الجامعة.
وتوزع الحفل على قسمين عملي واحتفالي في حضور منسقة مبادرة الشراكة الاميركية الشرق الأوسطية في السفارة الاميركية في بيروت آلين جونز، نائب الرئيس لشؤون الطلاب في LAU اليز سالم، منسق المشاريع في البرنامج في الجامعة رمزي حاراتي ومسؤولة مكتب الخدمات الدولية في الجامعة دينا عبد الرحمن.

وفي القسم الاول، عرض الطلاب اعمالهم في باحة كلية عدنان القصار لادارة الاعمال وتضمنت مشاريع اعدوها في سياق العمل التطوعي الاجتماعي المطلوب منهم، وتحدثوا عن الاسباب الموجبة لمشاريعهم على المستويات كافة، وخصوصا تلك التي تعنى بحل النزاعات والسلام وتعميم ثقافة السلام أمام لجنة تحكيم ضمت جونز، حاراتي، والاستاذ المشارك في علوم الكومبيوتر في LAU عزام مراد وخريجة برنامج المنح الدراسية - قادة الغد في LAU سارة غرازا.

وناقش الطلاب مشاريع عن التسرب المدرسي والتعامل مع الاعتداءات الجنسية في البحرين، ومشكلة النفايات الطبية في ليبيا، ومساعدة الاطفال على النمو، الى برنامج تعليمي لشباب وامكانات التغيير وتعزيز مواهب الشباب ومهاراتهم، وتخطي اثار الحروب والنزاعات ودخول سوق العمل، وصولا الى مشروع لبناء كلية للسينما في مدينة السويداء السورية.

اما في القسم الثاني، فتحدثت جونز واعربت عن دهشتها بحجم الطاقات والكفاءات والمشاريع الجميلة التي عاينتها، ولفتت الى ان "قرار دعم مبادرة الشراكة الاميركية الشرق الأوسطية للطلاب كان قرارا صائبا"، وتمنت للطلاب المشاركين في المنافسة النجاح في الجامعة وفي حياتهم مستقبلا، والمساهمة في تطوير مجتمعاتهم.

وتحدث حاراتي وشكر كل من وقف الى جانب الطلاب وساعدهم على إنجاز مشاريعهم، تلته عبد الرحمن مهنئة الطلاب على الجهود الكبيرة التي يقومون بها.

وتم تسليم الجوائز الى الفائزين، حيث حلت تهاني حسين من البحرين في المرتبة الاولى عن مشروعها لمساعدة ضحايا الاعتداءات الجنسية في البحرين، والجائزة عبارة عن بطاقة سفر الى دولة الامارات العربية المتحدة للمشاركة في مؤتمر "ثقافة السلام وادارة النزاعات" الذي تستضيفه دبي في شهر آذار المقبل".