البلمند أعلنت نتائج بطولة المدارس الثانوية لبرمجة الالكترونيات عن بعد

نظمت كلية عصام فارس للتكنولوجيا في جامعة البلمند - بينو، بطولة المدارس الثانوية لبرمجة الالكترونيات عن بعد، وذلك في إطار نشاطاتها التفاعلية مع المجتمع بعنوان: "برمجة ومحاكاة وتجميع الإلكترونيات عبر منصة Tinkercad امتدت من 27 نيسان لغاية 11 أيار".

واختتمت البطولة باحتفال شارك فيه مدير المدرسة الوطنية الأرئوذكسية، النائب السابق نضال طعمة، تم خلاله توزيع جوائز ودروع تقدير على الفائزين وشهادات مشاركة لجميع المشاركين.

كرم
بدأ الاحتفال بترحيب عميد الكلية ايلي كرم بالحضور، مشددا على أهمية الكلية في عكار خصوصا، مشيرا الى "التزام الجامعة بتوفير كل الدعم المتاح لتنمية هذا الحرم، وتوفير الدعم للطلاب، عبر المساعدات المالية المباشرة، أو عبر البروتوكولات التي توقع مع المؤسسات التربوية والعسكرية".

نشار
ثم قدم رئيس قسم تكنولوجيا هندسة الاتصالات والشبكات الدكتور ربيع النشار الذي أشرف على المسابقة، شرحا عن أحدث التقنيات وعن بعض مشاريع التخرج المنجزة في اختصاص الاتصالات والشبكات، كما عرض أهداف المسابقة ومنها: كيفية برمجة الالكترونيك، والتطبيقات المرتبطة بها، وتحفيز روح المنافسة الإبداعية بين الطلاب لما فيه تنمية قدراتهم ومهاراتهم العلمية التطبيقية.

شارك في المسابقة 42 تلميذا من ثماني مدارس ومعهد واحد هي: المدرسة الوطنية الأرثوذكسية، ثانوية حلبا الرسمية، مدرسة عبدالله الراسي، ثانوية فنيدق الرسمية، ثانوية منيارة الرسمية، مدرسة القديس يوسف، ثانوية الحيصا الرسمية، ثانوية الايمان ومعهد أحمد عويضة.

وأتت النتائج كالآتي:
المرتبة الأولى: شربل فياض من المدرسة الوطنية الأرثوذكسية.
المرتبة الثانية: جاد فياض من المدرسة الوطنية الأرثوذكسية.
المرتبة الثالثة: آليسا دياب من المدرسة الوطنية الأرثوذكسية