غلوب مد وجامعة القديس يوسف اطلقتا برنامج الدبلوم الجامعي في تحليل المعلومات الصحية

أطلقت "شركة غلوب مد" و"المعهد العالي للصحة العامة" في جامعة القديس يوسف في بيروت، برنامجا متخصصا في "الدبلوم الجامعي في تحليل المعلومات الصحية"، عن طريق التعلم عن بعد، من قبل فريق من أساتذة جامعة القديس يوسف ومدربين من "غلوب مد".

وبحسب بيان للشركة، "إلتحق الطلاب من مختلف الجنسيات والبلدان في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في البرنامج الجديد الذي يمتد حتى تموز المقبل ويتكون من 20 وحدة تعلمية. وخصص البرنامج مواضيع ذات أهيمة في تحليل المعلومات الصحية، مثل الحصول على البيانات الصحية وإدارتها وتحليل النظام الصحي وإدارة النتائج الصحية والإحصاء الحيوي وأدوات ذكاء الأعمال وما إلى ذلك، ويمنح الطلاب من مختلف المؤسسات، مثل مقدمي خدمات الرعاية الصحية ومعاهد البحوث ووزارة الصحة وشركات التأمين، فرصة لاكتساب المهارات اللازمة لمعالجة البيانات وتحويلها إلى معلومات مفيدة، تسمح للمؤسسات التي يعملون فيها باتخاذ قرارات مستنيرة بناء على قاعدة عملية".

ولفت البيان الى ان "علاقة التعاون التكافلية بين "غلوب مد" وجامعة القديس يوسف تعود إلى 18 عاما حين أطلقا برنامج الترميز الطبي الذي درب مئات المحترفين من شركات التأمين وغيرها من المؤسسات الصحية الخاصة والعامة وما زال مستمرا بنجاح حتى اليوم".