جامعة البلمند أطلقت منصة (جيوماث) للتعليم الإلكتروني لمنهج الصف الثالث ثانوي

أعلنت جامعة البلمند في بيان، انه "في إطار إلتزام جامعة البلمند الإستراتيجي بوضع خبراتها وإمكانياتها العلمية والتكنولوجية في خدمة المجتمع اللبناني، طورت الجامعة منصة إلكترونية للتعليم عن بعد، توفر شرحا لمنهج الرياضيات للصف الثالث ثانوي، بهدف تقديم بدائل سريعة، تفاعلية، ومتوفرة للطلاب لتوفير التعليمات الأساسية في المنهج. وتم إنشاء هذه المنصة بناء على محتوى المشروع الذي حضره أستاذ مادة الرياضيات غسان أنطون والذي صنف دوليا كواحد من أفضل 100 مشروع تعليمي للعام 2020، في Global Teacher Award 2020، من تنظيم مؤسسة AKS EDUCATION.

وأعرب أنطون عن سعادته لإنجاز هذا المشروع، مشيرا إلى أنه "هدف، من خلال هذه المنصة، إلى نقل خبراته للطلاب. وهي تستخدم أدوات متطورة، تغني العملية التعلمية -التعليمية، وتساعد الطلاب في التقييم الذاتي".
وأشاد بدور "جامعة البلمند التي وضعت خبراتها وطاقاتها لإنجاز هذا المشروع الذي يلبي تطلعات القرن الواحد والعشرين". وقال:"وتوفر هذه المنصة شروحات وتمارين مجانية، لتسهيل عملية التعلم عن بعد، من خلال أنشطة تفاعلية، ومن خلال إنتاج دروس تعليمية عبر أنشطة ومقاطع فيديو وتمارين تفاعلية تم تطويرها من خلال استخدام برمجية "الجيوبرا" القادرة على تظهير المفاهيم الرياضية وجعلها في متناول المتعلم.
كما تساعد هذه المنصة المعلمين للاستفادة من أساليب وطرق تقديم المادة الدراسية في التعليم الإلكتروني للصفوف الثانوية".


بدوره، أشار رئيس جامعة البلمند الدكتور الياس وراق إلى "أهمية هذا المشروع الذي وضعت الجامعة قدراتها وإمكانياتها من أجل تنفيذه، انطلاقا من دورها في دعم المبادرات الهادفة إلى خدمة المجتمع اللبناني لا سيما في الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن". ومن هنا سعت الجامعة التي كان لها تجارب رائدة في التعليم والتقييم عن بعد لدعم هذا المشروع اللبناني الرائد لما له من فوائد للطلاب وللتعليم الثانوي بشكل عام".